| في كلّ أمسية، نخّبيء في أثينا  | |
| قمرا و أغنية. و نؤوي ياسينا  | |
| قالت لنا الشرفات:  | |
| لا منديله يأتي  | |
| و لا أشواقه تأتي  | |
| و لا الطرقات تحترف الحنينا.  | |
| نامي! هنا البوليس منتشر  | |
| هنا البوليس، كالزيتون، منتشر  | |
| طليقا في أثينا  | |
| في الحلم، ينضم الخيال إليم  | |
| تبتعدين عني.  | |
| و تخاصمين الأرض  | |
| تشتعلين كالشفق المغنّي  | |
| ويداي في الأغلال.  | |
| "سنتوري" بعيد مثل جسمك  | |
| في مواويل المغنّ..  | |
| ريتا.. أحبّيني و موتي في أثينا  | |
| مثل عطر الياسمين  | |
| لتموت أشواق السجين ..  | |
| الحبّ ممنوع..  | |
| هنا الشرطيّ و القدر العتيق  | |
| تتكسر الأصنام إن أعلنت حبك  | |
| للعيون السود  | |
| قطاع الطريق  | |
| يتربصون بكل عاشقة  | |
| أثينا.. يا أثينا.. أين مولاتي؟  | |
| _على السكّين ترقص  | |
| جسمها أرض قديمة  | |
| و لحزنها وجهان:  | |
| وجه يابس يرتدّ للماضي  | |
| ووجه غاص في ليل الجريمة  | |
| و الحب ممنوع ،  | |
| هنا الشرطيّ، و اليونان عاشقة يتيمة  | |
| في الحلم، ينضمّ الخيال إليك ،  | |
| يرتدّ المغني  | |
| عن كل نافذة، و يرتفع الأصيل  | |
| عن جسمك المحروق بالأغلال  | |
| و الشهوات و الزمن البخيل.  | |
| نامي على حلمي. مذاقك لاذع  | |
| عيناك ضائعتان في صمتي  | |
| و جسمك حافل بالصيف و الموت الجميل .  | |
| في آخر الدنيا أضمّك  | |
| حين تبتعدين ملء المستحيل .  | |
| ريتا.. أحبّيني! و موتي في أثينا  | |
| مثل عطر الياسمين  | |
| لتموت أشواق السجين ..  | |
| منفاي: فلاّحون معتقلون في لغة الكآبة  | |
| منفاي: سجّانون منفيون في صوتي..  | |
| و في نغم الربابة  | |
| منفاي: أعياد محنّطة.. و شمس في الكتابة  | |
| منفاي: عاشقة تعلق ثوب عاشقها  | |
| على ذيل السحابة  | |
| منفاي: كل خرائط الدنيا  | |
| و خاتمة الكآبه  | |
| في الحلم، شفّاف ذراعك  | |
| تحته شمس عتيقة  | |
| لا لون للموتى، و لكني أراهم  | |
| مثل أشجار الحديقة  | |
| يتنازعون عليك،  | |
| ضميهم بأذرعة الأساطير التي وضعت حقيقة  | |
| لأبرّر المنفى، و أسند جبهتي  | |
| و أتابع البحث الطويل  | |
| عن سرّ أجدادي، و أول جثة  | |
| كسرت حدود المستحيل.  | |
| في الحلم شفّاف ذراعك  | |
| تحته شمس عتيقة  | |
| و نسيت نفسي في خطى الإيقاع  | |
| ثلثي قابع في السجن  | |
| و الثلثان في عشب الحديقة  | |
| ريتا.. أحبّيني! و موتي في أثينا  | |
| مثل عطر الياسمين  | |
| لتموت أشواق السجين ..  | |
| الحزن صار هوية اليونان،  | |
| و اليونان تبحث عن طفولتها  | |
| و لا تجد الطفولة  | |
| تنهار أعمدة الهياكل  | |
| أجمل الفرسان ينتحرون.  | |
| و العشّاق يفترقون  | |
| في أوج الأنوثة و الرجوله .  | |
| دعني و حزني أيّها الشرطيّ،  | |
| منتصف الطريق محطّتي ،  | |
| و حبيبتي أحلى قتيلة.  | |
| ماذا تقول؟  | |
| تريد جثذتها؟  | |
| لماذا؟  | |
| كي تقدمها لمائدة الخليفة؟  | |
| من قال إنك سيدي ؟  | |
| من قال إن الحبّ ممنوع ؟  | |
| و إن الآلهه  | |
| في البرلمان ؟  | |
| و إن رقصتنا العنيفة  | |
| خطر على ساعات راحتك القلية؟!  | |
| الحزن صار هوية اليونان،  | |
| و اليونان تبحث عن طفولتها  | |
| و لا تجد الطفولة.  | |
| حتى الكآبه صادرتها شرطة اليونان  | |
| حتى دمعة العين الكحيلة.  | |
| في الحلم، تتّسع العيون السود  | |
| ترتجف السلاسل ..  | |
| يستقبل الليل..  | |
| تنطلق القصيدة  | |
| بخيالها الأرضيّ ،  | |
| يدفعها الخيال إلى الأمام.. إلى الأمام  | |
| بعنف أجنحة العقيدة  | |
| و أراك تبتعدين عني  | |
| آه.. تقتربين مني  | |
| نحو آلهة جديدة.  | |
| ويداي في الأغلال، لكني  | |
| أداعب دائما أوتار سنتوري البعيدة  | |
| و أثير جسمك..  | |
| تولد اليونان..  | |
| تنتشر الأغاني ..  | |
| يسترجع الزيتون خضرته ..  | |
| يمر البرق في وطني علانية  | |
| و يكتشف الطفوله عاشقان..  | |
| ريتا.. أحبّيني !و موتي في أثينا  | |
| مثل عطر الياسمين  | |
| لتموت أحزان السجين.. | 
          [2:24 م
 | 
0
التعليقات
]
    








 
 
 
   


















0 التعليقات
إرسال تعليق