في كلّ أمسية، نخّبيء في أثينا | |
قمرا و أغنية. و نؤوي ياسينا | |
قالت لنا الشرفات: | |
لا منديله يأتي | |
و لا أشواقه تأتي | |
و لا الطرقات تحترف الحنينا. | |
نامي! هنا البوليس منتشر | |
هنا البوليس، كالزيتون، منتشر | |
طليقا في أثينا | |
في الحلم، ينضم الخيال إليم | |
تبتعدين عني. | |
و تخاصمين الأرض | |
تشتعلين كالشفق المغنّي | |
ويداي في الأغلال. | |
"سنتوري" بعيد مثل جسمك | |
في مواويل المغنّ.. | |
ريتا.. أحبّيني و موتي في أثينا | |
مثل عطر الياسمين | |
لتموت أشواق السجين .. | |
الحبّ ممنوع.. | |
هنا الشرطيّ و القدر العتيق | |
تتكسر الأصنام إن أعلنت حبك | |
للعيون السود | |
قطاع الطريق | |
يتربصون بكل عاشقة | |
أثينا.. يا أثينا.. أين مولاتي؟ | |
_على السكّين ترقص | |
جسمها أرض قديمة | |
و لحزنها وجهان: | |
وجه يابس يرتدّ للماضي | |
ووجه غاص في ليل الجريمة | |
و الحب ممنوع ، | |
هنا الشرطيّ، و اليونان عاشقة يتيمة | |
في الحلم، ينضمّ الخيال إليك ، | |
يرتدّ المغني | |
عن كل نافذة، و يرتفع الأصيل | |
عن جسمك المحروق بالأغلال | |
و الشهوات و الزمن البخيل. | |
نامي على حلمي. مذاقك لاذع | |
عيناك ضائعتان في صمتي | |
و جسمك حافل بالصيف و الموت الجميل . | |
في آخر الدنيا أضمّك | |
حين تبتعدين ملء المستحيل . | |
ريتا.. أحبّيني! و موتي في أثينا | |
مثل عطر الياسمين | |
لتموت أشواق السجين .. | |
منفاي: فلاّحون معتقلون في لغة الكآبة | |
منفاي: سجّانون منفيون في صوتي.. | |
و في نغم الربابة | |
منفاي: أعياد محنّطة.. و شمس في الكتابة | |
منفاي: عاشقة تعلق ثوب عاشقها | |
على ذيل السحابة | |
منفاي: كل خرائط الدنيا | |
و خاتمة الكآبه | |
في الحلم، شفّاف ذراعك | |
تحته شمس عتيقة | |
لا لون للموتى، و لكني أراهم | |
مثل أشجار الحديقة | |
يتنازعون عليك، | |
ضميهم بأذرعة الأساطير التي وضعت حقيقة | |
لأبرّر المنفى، و أسند جبهتي | |
و أتابع البحث الطويل | |
عن سرّ أجدادي، و أول جثة | |
كسرت حدود المستحيل. | |
في الحلم شفّاف ذراعك | |
تحته شمس عتيقة | |
و نسيت نفسي في خطى الإيقاع | |
ثلثي قابع في السجن | |
و الثلثان في عشب الحديقة | |
ريتا.. أحبّيني! و موتي في أثينا | |
مثل عطر الياسمين | |
لتموت أشواق السجين .. | |
الحزن صار هوية اليونان، | |
و اليونان تبحث عن طفولتها | |
و لا تجد الطفولة | |
تنهار أعمدة الهياكل | |
أجمل الفرسان ينتحرون. | |
و العشّاق يفترقون | |
في أوج الأنوثة و الرجوله . | |
دعني و حزني أيّها الشرطيّ، | |
منتصف الطريق محطّتي ، | |
و حبيبتي أحلى قتيلة. | |
ماذا تقول؟ | |
تريد جثذتها؟ | |
لماذا؟ | |
كي تقدمها لمائدة الخليفة؟ | |
من قال إنك سيدي ؟ | |
من قال إن الحبّ ممنوع ؟ | |
و إن الآلهه | |
في البرلمان ؟ | |
و إن رقصتنا العنيفة | |
خطر على ساعات راحتك القلية؟! | |
الحزن صار هوية اليونان، | |
و اليونان تبحث عن طفولتها | |
و لا تجد الطفولة. | |
حتى الكآبه صادرتها شرطة اليونان | |
حتى دمعة العين الكحيلة. | |
في الحلم، تتّسع العيون السود | |
ترتجف السلاسل .. | |
يستقبل الليل.. | |
تنطلق القصيدة | |
بخيالها الأرضيّ ، | |
يدفعها الخيال إلى الأمام.. إلى الأمام | |
بعنف أجنحة العقيدة | |
و أراك تبتعدين عني | |
آه.. تقتربين مني | |
نحو آلهة جديدة. | |
ويداي في الأغلال، لكني | |
أداعب دائما أوتار سنتوري البعيدة | |
و أثير جسمك.. | |
تولد اليونان.. | |
تنتشر الأغاني .. | |
يسترجع الزيتون خضرته .. | |
يمر البرق في وطني علانية | |
و يكتشف الطفوله عاشقان.. | |
ريتا.. أحبّيني !و موتي في أثينا | |
مثل عطر الياسمين | |
لتموت أحزان السجين.. |
[2:24 م
|
0
التعليقات
]
0 التعليقات
إرسال تعليق