| الآن، إذ تصحو، تذكر رقصة البجع الأخيرة.  | |
| هل رقصت مع الملائكةِ الصغارِ وأنت تحلمُ؟  | |
| هل أضاءتك الفراشةُ عندما احترقت بضوء الوردة الأبدي؟  | |
| هل ظهرت لك العنقاءُ واضحةً... وهل نادتك باسمك؟  | |
| هل رأيت الفجر يطلع من أصابع من تُحبُّ؟  | |
| وهل لمستَ الحُلمَ باليد، أم تركت الُحلمَ يحلُمُ وحدهُ، حيث انتبهت إلى غيابك  | |
| بغتةً؟  | |
| ما هكذا يُخْلي المنام الحالمونَ، فإنهم يتوهجون،  | |
| ويكملون حياتهم في الحُلمِ..  | |
| قل لي كيف كنت تعيش حُلمك في مكان ما،  | |
| أقل لك من تكون  | |
| والآن إذ تصحو، تذكر:  | |
| هل أسأت إلى منامك؟  | |
| إن أسأت إذاً تذكر  | |
| رقصة البجع الأخيرة!  | |
| تُنسى، كأنك لم تكن,  | |
| تُنسى، كأنك لم تكن  | |
| تُنسى كمصرع طائر  | |
| ككنيسة مهجورة تُنسى،  | |
| كحب عابر  | |
| وكوردة في الليل... تُنسى  | |
| ****  | |
| أنا للطريق... هناك من سبقت خُطاه خُطاي  | |
| من أملى رؤاه على رؤاي. هناك من  | |
| نثر الكلام على سجيّته ليدخل في الحكاية  | |
| أو يضيء لمن سيأتي بعده  | |
| أثراً غنائياً... وحدسا  | |
| ***  | |
| تُنسى، كأنك لم تكن  | |
| شخصاً، ولا نصاً... وتُنسى  | |
| ***  | |
| أمشي على هدي البصيرة، ربما  | |
| أعطي الحكاية سيرة شخصية. فالمفردات  | |
| تسوسني وأسوسها. أنا شكلها  | |
| وهي التجلّي الحر. لكن قيل ما سأقول.  | |
| يسبقني غدٌ ماضٍ. أنا مَلِك الصدى.  | |
| لا عرش لي إلا الهوامش. والطريق  | |
| هو الطريقة. ربما نسيَ الأوائل وصف  | |
| شيء ما، أُحرّك فيه ذاكرة وحسّا  | |
| ***  | |
| تُنسى، كأنك لم تكن  | |
| خبراً، ولا أثراً... وتُنسى  | |
| ***  | |
| أنا للطريق... هناك من تمشي خطاه  | |
| على خطاي، ومن سيتبعني إلى رؤيايَ.  | |
| من سيقول شعراً في مديح حدائق المنفى،  | |
| أمام البيت، حراً من عبارة أمس،  | |
| حراً من كناياتي ومن لغتي، فأشهد  | |
| أنني حيّ  | |
| وحرّ  | |
| حين أُنسى | 
          [7:16 م
 | 
0
التعليقات
]
    








 
 
 
   


















0 التعليقات
إرسال تعليق